tag:blogger.com,1999:blog-4779416959602819634.post339000406683124847..comments2018-08-05T15:18:08.355-05:00Comments on حاضر وتاريخ: سعياً وراء محمدAhmad Nazir Atassihttp://www.blogger.com/profile/08670921148008719828noreply@blogger.comBlogger4125tag:blogger.com,1999:blog-4779416959602819634.post-20153703737439976582010-11-16T20:18:11.658-06:002010-11-16T20:18:11.658-06:00أعتقد أن الكتابات العربية التي نسميها الأولى كانت ...أعتقد أن الكتابات العربية التي نسميها الأولى كانت منقوطة. قد يكون ما"نعلمه" خاطئاً أحياناً.أحمد نظير الأتاسيhttp://hadrewatarikh.blogspot.comnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4779416959602819634.post-57049886142575723872010-11-11T17:45:06.937-06:002010-11-11T17:45:06.937-06:00انا لم افهم كيف يكون نقش زهير هذا سنة 24 ونحن نعلم...انا لم افهم كيف يكون نقش زهير هذا سنة 24 ونحن نعلم ان الكتابات الأولى فير منقوطة، الرجاء التوضيحزAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4779416959602819634.post-46539033091669588092009-11-22T04:18:23.023-06:002009-11-22T04:18:23.023-06:00آسف أستاذ نظير للأخطاء الطباعية أعلاه فقد كتبت الت...آسف أستاذ نظير للأخطاء الطباعية أعلاه فقد كتبت التعليق دون مراجعة وأرجو ألا تغضب من نقل موضوعك (سعيا وراء محمد) إلى مدونتي وحبذا لو تنشر مواضيعك في الحوار المتمدن حيث تتوفر كثافة عالية للقراء<br />مع التحيةنادر قريطhttps://www.blogger.com/profile/12080716761077562654noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4779416959602819634.post-26828055978645868032009-11-21T17:20:06.400-06:002009-11-21T17:20:06.400-06:00أخي الأستاذ نظير: أشكرك على التعليق وعلى النص الجم...أخي الأستاذ نظير: أشكرك على التعليق وعلى النص الجميل وأعلمك بأني لا أملك حقيقة مطلقة ولكن لدي شكوك بالسرد التاريخي لنشوء الإسلام وذلك لجملة من الأسباب أهمها:<br />1ـ عدم إستيعاب فكرة الإنبعاث المفاجئ للإسلام وإمتداده العسكري السريع خلال عقدين كإخضاع قبائل الجزيرة ثم هزيمة إمبراطوريتين وإحتلال فارس والشام ومصر لابد أن نؤمن بصيرورة لا تقل عن 150 لنشوء الدين والدولة، رافقها إنهيار للإمبراطوريات ووجود جسد سكاني حامل للثقافة العربية على الأقل في الشام والعراق<br />2 سبق لي إن راجعت النقوش المبكرة وأعتقد أن نقش زهير رغم عموميتهلو يقع في شبهة التزوير؟ فلو أنه إكتفى بذكر وفاة عمر لكان أكثر مصداقية أما أن يحدد عام 24 فهذا مشبوه ؟ لأن إعتماد تقويم والحساب بموجبه لا يحدث بهذه السرعة خصوصا من أعرابي في مدائن صالح وتذكر بأن التقويم الميلادي لم يستخدم إلا بعد أكثر من ألف سنة والفاتيكان إعتمده رسميا بعد عام 1300<br />3ـ السؤال الأهم لماذا سكتت المصادر البيزنطية والمسيحيةواليهودية عن تدوين الحدث؟؟ برغم وجود ثقافة كتابية راقية.<br />4ـ عثرت في روابط المقال إشارات لنسخ قرآنية حُسبت على القرن الأول بتأكيد فحوص الكربون 14.. وهذه خرافة كبيرة .شخصيا أعرف المسؤولة عن ترميموثائق صنعاء السيدة درايبهولتزر وقد أخبرتني بعدم إستخدام هذه الفحوصات وأن تقدير عمر الوثائق إعتمد أسلوب الخط.. وهذه طرق تقوم على مرجعيات تاريخ الخطوط العربية وهي دائرة هيرمينوطيقة مقفلة، خضع لها الكتاب المقدس .. فيكفي أن يكون الخط أونيزيال حتى يقال أن المخطوطة تعود للقرن الرابع م. ناهيك عن أن دراسات هانس أولريخ نيميتس وكريستيان بلوس أثبتت خطأ كبيرا في تطبيقات الكربون 14 ولديهم بحثا مهما يفند هذه الأمور ، لأنها أيضا تقوم على وجود مرجعية مؤرخة لنموذج مشابه تعرض لنفس الشروط الحرارية والبيئية والرطوبة إلخ .. أيضا نحن في دائرة مغلقة <br />مع تحياتي وتقديرينادر قريطnoreply@blogger.com